عملية ارتجاع الصمام الميترالي

 لتشخيص ارتجاع الصمام الميترالي ، يقوم مقدم الرعاية الصحية عادةً بإجراء فحص جسدي وطرح أسئلة حول الأعراض والتاريخ الطبي ، بما في ذلك ما إذا كنت مصابًا بتدلي الصمام التاجي. 

اقرا ايضاً | أعراض ارتجاع الصمام الميترالي

عادة ما يستمع المزود إلى قلبك باستخدام سماعة الطبيب. يمكن سماع نفخة قلبية ، وتسمى أيضًا نفخة انقباضية شاملة. النفخة القلبية في الصمام التاجي هي صوت الدم المتسرب للخلف عبر الصمام.

 يمكن إجراء الاختبارات لتأكيد تشخيص ارتجاع الصمام الميترالي أو للتحقق من الحالات الأخرى التي يمكن أن تسبب علامات وأعراضًا مشابهة.

مخطط صدى القلب. تستخدم الموجات الصوتية لإنشاء صور للقلب في حالة حركة. يُظهر مخطط صدى القلب بنية الصمام التاجي وتدفق الدم في القلب. 

يمكن أن يؤكد مخطط صدى القلب القياسي ، والذي يُطلق عليه أيضًا مخطط صدى القلب عبر الصدر (TTE) ، تشخيص ارتجاع الصمام التاجي وتحديد شدته. 

يمكن أن يساعد تخطيط صدى القلب أيضًا في تشخيص مرض الصمام التاجي الخلقي ومرض الصمام التاجي الروماتيزمي وأمراض صمام القلب الأخرى. في بعض الأحيان ، يمكن إجراء مخطط صدى القلب عبر المريء (TTE) لإلقاء نظرة فاحصة على الصمام التاجي. 

في هذا النوع من مخطط صدى القلب ، يتم إدخال محول طاقة صغير متصل بنهاية الأنبوب أسفل الأنبوب الممتد من الفم إلى المعدة (المريء). مخطط كهربية القلب (ECG). تقيس الأسلاك (الأقطاب) الموصولة بضمادات على الجلد الإشارات الكهربائية من القلب. يمكن أن يكشف مخطط كهربية القلب عن عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب) المرتبطة بمرض الصمام التاجي. الأشعة السينية الصدر. تُظهر الأشعة السينية للصدر حالة القلب والرئتين.

 يمكن أن يساعد هذا الاختبار السريع والسهل في تشخيص تضخم القلب أو السوائل في الرئتين. تصوير القلب بالرنين المغناطيسي. يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب المجالات المغناطيسية وموجات الراديو لإنشاء صور مفصلة للقلب. قد يساعد التصوير بالرنين المغناطيسي القلبي في توفير مزيد من التفاصيل حول شدة ارتجاع الصمام الميترالي وحجم ووظيفة حجرة القلب اليسرى السفلية (البطين الأيسر). اختبارات التمرين أو اختبارات الإجهاد. 

غالبًا ما تتضمن هذه الاختبارات المشي على جهاز المشي أو ركوب دراجة ثابتة أثناء مراقبة القلب. تُظهر اختبارات التمرين كيف يستجيب القلب للنشاط البدني وما إذا كانت أعراض ارتجاع الصمام الميترالي تحدث أثناء التمرين. إذا كنت لا تستطيع ممارسة الرياضة ، فقد يتم إعطاؤك دواءً يحاكي تأثير التمارين على القلب. قسطرة القلب. لا يُستخدم هذا الاختبار غالبًا لتشخيص مرض الصمام التاجي ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا إذا لم تُشخص الاختبارات الأخرى الحالة. يمرر مقدم الرعاية الصحية أنبوبًا رفيعًا (قسطرة) عبر وعاء دموي في الذراع أو الفخذ إلى شريان في القلب ويحقن صبغة من خلال القسطرة. هذا يجعل الشرايين في غرف القلب تظهر بشكل أكثر وضوحًا في الأشعة السينية.

Comments