جراحة القلب المفتوح

 جراحة القلب المفتوح هي أي نوع من الجراحة حيث يتم فتح الصدر ويتم إجراء الجراحة على عضلات القلب أو الصمامات أو الشرايين.


وفقًا لمصدر موثوق به المعهد القومي للقلب والرئة والدم (NHLBI) ، فإن تطعيم مجازة الشريان التاجي (CABG) هو النوع الأكثر شيوعًا من جراحات القلب التي يتم إجراؤها على البالغين. خلال هذه الجراحة ، يتم تطعيم (توصيل) شريان أو وريد سليم بشريان تاجي مسدود. هذا يسمح للشريان المطعوم بـ "تجاوز" الشريان المسدود وإحضار دم جديد إلى القلب.


تسمى جراحة القلب المفتوح أحيانًا جراحة القلب التقليدية. اليوم ، يمكن إجراء العديد من إجراءات القلب الجديدة من خلال شقوق صغيرة فقط ، وليس بفتحات واسعة. لذلك ، قد يكون مصطلح "جراحة القلب المفتوح" مضللًا.

عملية القلب المفتوح لكبار السن


متى تكون جراحة القلب المفتوح ضرورية؟

يمكن إجراء جراحة القلب المفتوح لإجراء عملية تحويل مسار الشريان التاجي. قد يكون طعم مجازة الشريان التاجي ضروريًا للأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية.


يحدث مرض القلب التاجي عندما تصبح الأوعية الدموية التي تزود عضلة القلب بالدم والأكسجين ضيقة وصلبة. غالبًا ما يسمى هذا "تصلب الشرايين".




يحدث التصلب عندما تشكل المادة الدهنية لوحة على جدران الشرايين التاجية. تضيق هذه اللويحة الشرايين ، مما يجعل من الصعب مرور الدم. عندما لا يتدفق الدم بشكل صحيح إلى القلب ، قد تحدث نوبة قلبية.


تُجرى جراحة القلب المفتوح أيضًا من أجل:

تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر


إصلاح أو استبدال صمامات القلب التي تسمح للدم بالمرور عبر القلب

إصلاح المناطق التالفة أو غير الطبيعية من القلب

زرع الأجهزة الطبية التي تساعد القلب على الخفقان بالشكل الصحيح

استبدال القلب التالف بقلب متبرع (زرع قلب)

كيف يتم اجراء جراحة القلب المفتوح؟

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن عملية تحويل مسار الشريان التاجي تستغرق من ثلاث إلى ست ساعات. يتم إجراؤه بشكل عام باتباع الخطوات الأساسية التالية:


يعطى المريض تخدير عام. هذا يضمن أنهم سيكونون نائمين وخاليين من الألم خلال الجراحة بأكملها.

يقوم الجراح بعمل قطع من 8 إلى 10 بوصات في الصدر.

يقطع الجراح كل أو جزء من عظمة صدر المريض لكشف القلب.

بمجرد أن يصبح القلب مرئيًا ، قد يتم توصيل المريض بجهاز تحويل مجرى القلب والرئة. تقوم الآلة بنقل الدم بعيدًا عن القلب حتى يتمكن الجراح من العمل. بعض الإجراءات الأحدث لا تستخدم هذا الجهاز.

يستخدم الجراح وريدًا أو شريانًا سليمًا لعمل مسار جديد حول الشريان المسدود.

يغلق الجراح عظمة الصدر بسلك ، تاركًا السلك داخل الجسم.

القطع الأصلي مخيط.

في بعض الأحيان يتم عمل الطلاء القصي للأشخاص المعرضين لخطر كبير ، مثل أولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية متعددة أو الأشخاص في سن متقدمة. يحدث الطلاء القصي عندما يتم وصل عظم القص بألواح صغيرة من التيتانيوم بعد الجراحة.


الذبذبة الأذينية

ما هو الصمام الميترالي


Comments