ما هو الصمام الميترالي

 ما هو تدلي الصمام الميترالي؟

ما هو تدلي الصمام الميترالي هو صمام يسمح بتدفق الدم من إحدى حجرات القلب ، الأذين الأيسر ، إلى غرفة أخرى تسمى البطين الأيسر. في حالة تدلي الصمام التاجي ، ينزلق جزء من الصمام التاجي للخلف بشكل غير محكم في الحجرة التي تسمى الأذين الأيسر. يحدث هذا عندما تنضغط عضلة القلب الرئيسية ، المسماة البطين الأيسر ، خلال كل نبضة قلب. يختلف تدلي الصمام التاجي عن تضيق الصمام التاجي. في حالة تضيق الصمام التاجي ، يكون الصمام التاجي متصلبًا ومضيقًا.


ما هو الصمام الميترالي


في حالة تدلي الصمام التاجي ، ينزلق الصمام للخلف بسبب الحجم غير الطبيعي لأنسجة الصمام التاجي أو تلفها. بالنسبة لمعظم الأشخاص المصابين بتدلي الصمام التاجي ، يكون السبب غير معروف.


يمكن أن يحدث تدلي الصمام التاجي في العائلات. يمكن أن يكون أيضًا بسبب الظروف التي يكون فيها الغضروف غير طبيعي (مرض النسيج الضام). يعاني ما يقرب من 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة من تدلي الصمام التاجي.


أعراض تدلي الصمام التاجي

لا تظهر أي أعراض على معظم المصابين بتدلي الصمام التاجي. كما أنهم لا يعانون من أي مشاكل صحية بسبب تدلي الصمام التاجي.


ترقيع الشرايين التاجية

ألم الصدر هو أكثر الأعراض شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من أعراض تدلي الصمام التاجي. قد يكون ألم الصدر مزعجًا ومخيفًا للغاية ، لكنه لا يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو الموت أو مشاكل قلبية أخرى.


يُعد تدلي الصمام التاجي سببًا شائعًا للقلس التاجي. هذه حالة يتدفق فيها بعض الدم للخلف عبر الصمام التاجي مع كل نبضة قلب. على مدى سنوات ، يمكن أن يتسبب ارتجاع الصمام التاجي المعتدل أو الشديد في ضعف عضلة القلب ، وهو ما يُعرف بفشل القلب الاحتقاني. تشمل أعراض قصور القلب الاحتقاني ما يلي:





ضيق في التنفس مع مجهود

تورم في الساقين والقدمين

ارتبط تدلي الصمام التاجي أيضًا بأعراض أخرى:


خفقان القلب أو تسارعه

ضيق التنفس خاصة مع ممارسة الرياضة

دوخة

الإغماء أو الإغماء ، المعروف باسم الإغماء

الذعر والقلق

خدر أو وخز في اليدين والقدمين

عندما تحدث هذه الأعراض معًا ، فإنها تسمى أحيانًا متلازمة تدلي الصمام التاجي. ومع ذلك ، لا يعرف الخبراء ما إذا كان تدلي الصمام التاجي يسبب هذه الأعراض. نظرًا لأن هذه الأعراض وتدلي الصمام الميترالي شائعان جدًا ، فقد تحدثان معًا بالصدفة.


شاهد ايضاً 


جراحة القلب المفتوح

الذبذبة الأذينية

Comments