ارتجاع الصمام الميترالي

ارتجاع الصمام الميترالي - يسمى أيضًا ارتجاع الصمام التاجي أو القصور التاجي أو عدم كفاءة الصمام التاجي - هو حالة لا ينغلق فيها الصمام الميترالي بقلبك بإحكام ، مما يسمح للدم بالتدفق للخلف في قلبك. إذا كان ارتجاع الصمام الميترالي كبيرًا ، فلا يمكن للدم أن ينتقل عبر قلبك أو إلى باقي أجزاء جسمك بكفاءة ، مما يجعلك تشعر بالتعب أو بضيق التنفس.

ترقيع الشرايين التاجية





يعتمد علاج ارتجاع الصمام الميترالي على مدى خطورة حالتك ، وما إذا كانت تزداد سوءًا وما إذا كانت لديك أعراض أم لا. بالنسبة للتسرب الخفيف ، لا يكون العلاج ضروريًا في العادة. قد تحتاج إلى جراحة في القلب لإصلاح الصمام أو استبداله في حالة حدوث تسرب أو قلس شديد. يمكن أن يتسبب ارتجاع الصمام الميترالي الحاد في حالة عدم علاجه في حدوث قصور في القلب أو مشكلات في نظم القلب (اضطراب نظم القلب). حتى الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض قد يحتاجون إلى تقييم من قبل طبيب قلب وجراح مدرب على مرض الصمام التاجي لتحديد ما إذا كان التدخل المبكر قد يكون مفيدًا

أعراض قد لا يعاني بعض الأشخاص المصابين بمرض الصمام التاجي من الأعراض لسنوات عديدة. يمكن أن تشمل علامات وأعراض ارتجاع الصمام الميترالي ، والتي تعتمد على شدتها ومدى سرعة تطور الحالة ، ما يلي: سماع صوت غير طبيعي للقلب (نفخة قلبية) من خلال سماعة الطبيب ضيق التنفس (ضيق التنفس) ، خاصة عندما تكون نشيطًا للغاية أو عند الاستلقاء إعياء خفقان القلب - الإحساس بنبض قلب سريع ورفرفة تورم القدمين أو الكاحلين غالبًا ما يكون ارتجاع الصمام التاجي خفيفًا ويتطور ببطء. قد لا تظهر عليك أعراض لسنوات عديدة ولا تدرك أن لديك هذه الحالة ، وقد لا تتطور. قد يشك طبيبك أولاً في إصابتك بارتجاع الصمام الميترالي عند اكتشاف نفخة قلبية. ومع ذلك ، تتطور المشكلة سريعًا في بعض الأحيان ، وقد تواجه ظهورًا مفاجئًا لعلامات وأعراض شديدة.

Comments